وزير الصحة الدكتور نزار يازجي

أكد وزير الصحة الدكتور نزار يازجي أن مبادرة الوفد الأردني بافتتاح مركز طبي في محافظة حمص تهدف إلى المساهمة في تلبية بعض الاحتياجات الصحية للمتضررين من أعمال التنظيمات الإرهابية وتعبر عن تضامن الشعبين السوري والأردني في وجه المؤامرة التي تتعرض لها سورية.

وأشار الوزير يازجي خلال لقائه وفدا يمثل لجنة دعم سورية في نقابة الأطباء الأردنيين إلى أن الوزارة أمنت المكان وجهزته بالتعاون مع محافظة حمص بينما قدمت اللجنة التجهيزات المتنوعة والادوية المختلفة التي تستخدم في المركز.

ولفت إلى التقدير الذي يكنه العاملون في القطاع الصحي لزملائهم الوطنيين في الأردن لهذه المبادرة الطبية مؤكدا أن المشافي الوطنية العامة منها والأهلية والخاصة لم تتوقف يوما عن القيام بواجباتها الانسانية في استقبال ومعالجة أي مريض.

وأشار وزير الصحة إلى حملات التحريض والتضليل الإعلامي التي يتعرض لها القطاع الصحي والعاملون فيه من  قبل وسائل الإعلام المغرضة والشريكة في سفك الدم السوري بهدف تحقيق أهداف سياسية مكشوفة للجميع .

وأطلقت وزارة الصحة في حزيران العام الماضي العمل بالمركز الطبي السوري الأردني للطوارىء والإسعاف ضمن مبنى العيادات الشاملة في الزاهرة بدمشق والمقدم من نقابتي الأطباء والمحامين الأردنيين تعبيرا عن تضامنهم مع الشعب العربي السوري.