الصراع في سورية

ذكر المرصد السوري لحقوق الانسان اليوم ان 63 عنصرا من قوات النظام والمسلحين الموالين لها قتلوا اثر هجمات مستمرة يشنها تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) في ريف حماة الشرقي منذ يوم امس.

وأوضح المرصد في بيان ان هذه الهجمات تستهدف حواجز وتمركزات لقوات النظام في منطقة (الشيخ هلال) القريبة من منطقة (السعن) في ريف حماة الشرقي في محاولة لقطع طريق الامداد الواصل بين خناصر والسلمية مضيفا ان هناك "معلومات مؤكدة" عن مقتل عدد من عناصر تنظيم (داعش) في الهجمات ذاتها.
وكان المرصد السوري قال امس ان 70 عنصرا من قوات النظام والمسلحين الموالين لها قتلوا خلال هجمات مماثلة شنها (داعش) خلال الايام الثلاثة الماضية على حواجز النظام في ريفي حمص وحماة وسط سوريا.

وفي مجال آخر ذكر المرصد ان عدد الأشخاص الذين اعدمهم (داعش) في مناطق خاضعة لسيطرته بمحافظات دير الزور وحمص ودمشق خلال الساعات ال48 الماضية ارتفع الى 13 شخصا موضحا ان التنظيم اعدم اليوم ثلاثة اشخاص في مناطق سيطرته بمدينة (الحجر الاسود) جنوب دمشق وقام بفصل رؤوسهم عن أجسادهم بتهمة "محاولة العودة وتسليم انفسهم للنظام".

على جانب آخر ذكر المرصد ان اشتباكات دارت بين وحدات حماية الشعب الكردي و(داعش) في محيط قرية (تل خنزير) بالريف الغربي لمدينة راس العين (سري كانيه) وسط "معلومات مؤكدة" عن وقوع خسائر بشرية في صفوف عناصر التنظيم.

واضاف ان اربعة مقاتلين من وحدات حماية الشعب الكردي قتلوا خلال اشتباكات مع تنظيم (داعش) في الريف الشمالي الغربي لبلدة (عين عيسى) بمحافظة الرقة في حين قتل سبعة عناصر على الاقل من التنظيم في الاشتباكات ذاتها.

كما اشار المرصد الى ارتفاع عدد القتلى جراء التفجيرين اللذين استهدفا تجمعا للاكراد في مدينة الحسكة شمال شرقي سوريا أمس الى 45 مدنيا من بينهم خمسة اطفال