لجنة الإغاثة في حلب تناقش "واقع العمل الإغاثي وسبل إيصال المساعدات"

ناقشت اللجنة الفرعية للإغاثة في حلب خلال اجتماعها اليوم واقع العمل الإغاثي والإنساني في المحافظة وسبل إيصال المساعدات الإغاثية لمستحقيها.

ولفت محافظ حلب محمد وحيد عقاد خلال الاجتماع إلى ضرورة بذل الجهات العاملة في المجال الإغاثي المزيد من الجهد بهدف الوصول لجميع المحتاجين والمتضررين ورصد احتياجاتهم وتأمينها وإيصال المساعدات لمستحقيها مؤكداً استمرار المحافظة بمكافحة ظاهرة بيع المواد الإغاثية حيث أغلقت عدة محلات تم ضبط أصحابها وهم يتاجرون بالمواد الإغاثية وتمت إحالتهم إلى القضاء.

وطلب المحافظ إعادة توزيع الخارطة الجغرافية للعمل الإغاثي بين الجمعيات والجهات العاملة في هذا المجال بما يحقق تغطية كل المناطق والأحياء وإيصال المساعدات الإنسانية لجميع المحتاجين وخاصة ذوي الاحتياجات الخاصة.
وخلال الاجتماع تم تكليف فرع منظمة الهلال الأحمر العربي السوري بالمحافظة بالكشف على مبنى سكن الممرضات ودراسة تأهيله وتجهيزه لإيواء العائلات المتضررة والتأكيد على توزيع المساعدات قبل حلول عيد الأضحى المبارك وتنفيذ برامج خاصة لمساعدة الأسر خلال العيد.

واستعرضت رئيسة المكتب الإداري للاتحاد النسائي بحلب دنيا عرجة البرامج المنفذة للاتحاد لمساعدة السيدات على اكتساب المهارات وكسب الرزق فيما لفت مدير الزراعة المهندس نبيه مراد إلى التعاون القائم مع منظمة الفاو لتوزيع مساعدات زراعية على الفلاحين المتضررين.

واستعرض الحضور برامج المرحلة القادمة بهدف التوسع في العمل الإغاثي والوصول إلى المتضررين والمحتاجين في المحافظة.

حضر الاجتماع الدكتورعبد الغني قصاب عضو المكتب التنفيذي لمجلس المحافظة وهائل عاصي مدير فرع منظمة الهلال الأحمر وسالم شلحاوي الأمين العام للمحافظة وعدد من المعنيين.