المعارضة في سورية

اعلن بدمشق اليوم عن مقتل واصابة العشرات من المدنيين والعسكريين خلال قصف متبادل بين مقاتلي المعارضة السورية وقوات النظام السوري في العاصمة دمشق وريفها.

وقال مصدر في قيادة شرطة محافظة دمشق في تصريح اوردته وكالة الانباء السورية الرسمية (سانا) ان 12 شخصا اصيبوا بجروح اليوم كما لحقت اضرار مادية بالممتلكات جراء قصف مقاتلي المجموعات المسلحة بقذائف صاروخية احياء سكنية في دمشق.

واضاف ان قذيفتين سقطتا في محيط ساحة المدفع في حي ابو رمانة ما ادى الى اصابة 12 شخصا بجروح مشيرا الى ان قذيفة سقطت على مبنى المدرسة الامريكية واخرى جانب السفارة السعودية في المنطقة ذاتها واقتصرت الاضرار على الماديات كما سقطت قذيفة اخرى في شارع حارة طيبة في حي العمارة القديم المجاور لجامع بني امية الكبير واحدثت اضرارا مادية بالممتلكات.

كما قتل ستة اشخاص واصيب عشرات آخرون بينهم اطفال جراء تعرض عدة احياء بالعاصمة السورية بقذائف صاروخية اطلقها جيش الاسلام في الغوطة الشرقية.

سبأ

في مجال متصل ذكر مصدر في قيادة محافظة ريف دمشق حسب الوكالة ان 14 شخصا اصيبوا بجروح ولحقت اضرار مادية بالممتلكات اليوم جراء سقوط قذائف صاروخية على مدينة جرمانا وضاحية حرستا ومخيم الوافدين بريف دمشق.

كما اعلن جيش الاسلام في بيان نقلته وكالة (سوريا مباشر) المعارضة عن تمكنه من تدمير ثلاث دبابات لقوات الاسد من طراز (تي 72) وعربتي (بي.ام.بي) بالاضافة لقتل 29 عنصرا من قوات النظام والمليشيات الموالية له وذلك بعد اشتباكات عنيفة جدا اندلعت بين الطرفين في تل الصوان بالغوطة الشرقية بريف دمشق استخدم فيها الاسلحة الثقيلة والرشاشة.

كما شنت طائرات الاسد الحربية اليوم غارات على مدينة دوما بالاضافة لقيام عناصر الاسد باستهداف المدينة بوابل من قذائف الهاون والمدفعية والصواريخ مما ادى الى مقتل اكثر من 15 مدنيا وسقط العديد من الجرحى بينهم من هو في حالة خطرة.

وعلى صعيد اخر اعلنت جميع الفصائل السورية المقاتلة في حلب تشكيل غرفة عمليات مشتركة فيما بينها تهدف الى السيطرة على حلب.

وقال قائد الجبهة الشامية عبدالعزيز سلامة والمتحدث باسم غرفة العمليات الجديدة في بيان اوردته شبكة (شام) الاخبارية ان هدف الجبهة هو منع حصار المدينة واستكمال السيطرة على مناطق واقعة تحت سيطرة النظام واخرى تحت سيطرة تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) في محافظة حلب وريفها.

وفي منطقة عين العرب (كوباني) شمال سوريا قال المرصد السوري ان عدد القرى التي تمكنت وحدات حماية الشعب الكردي من استعادتها بلغ 101 قرية في الارياف الشرقية والغربية والجنوبية الشرقية لمدينة عين العرب.