عناصر من تنظيم "داعش"

أفاد المرصد السوري لحقوق الانسان بأن تنظيم "داعش" بدأ بسحب مقاتليه الأجانب وعتاده الثقيل من حلب ، في مؤشر إلى الضغوط التي يتعرض لها مؤخرا على وقع غارات التحالف وخسارة كوباني.

ونقلت قناة "العربية" الاخبارية اليوم الثلاثاء ، عن المرصد السوري قوله إنه تم رصد قوافل تابعة للتنظيم تخلي قرى في شمال حلب متجهة شرقا ، وهي القوات التي يتوقع أن يعزز التنظيم بها صفوفه الأمامية مع القوات الكردية والفصائل المعارضة، خاصة بعد الهزائم التي مني بها أمام البيشمركة والضربات الجوية التي كثفت بعد إعدام الطيار الأردني معاذ الكساسبة.

من جهته ، يرى قيادي في أحد الفصائل السورية المسلحة أن تبديل المواقع هذه وسحب العتاد الثقيل وسائر الإجراءات العسكرية مجرد انسحاب تكتيكي وإعادة انتشار.

بدورهم ، يؤكد مراقبون أن سقوط أعداد كبيرة من عناصر "داعش" قتلى بات يهدد نفوذ التنظيم على مناطق واسعة في سوريا والعراق ، ما دفعه إلى اللجوء للتجنيد القسري لسد حاجاته للمقاتلين ، حسب ما أفاد به شهود عيان عن اختفاء عدد كبير من الشباب المقاتلين في صفوفه في الآونة الأخيرة ، على الرغم من أنه لا يزال يسيطر على مناطق واسعة في حلب وفق المرصد السوري.


أ.ش.أ