الطائرات الأميركية تقصف سورية

أعلنت القيادة المركزية للقوات الأمريكية ( سنتكوم ) اليوم الاثنين مواصلة القوات الأمريكية شن غاراتها على مواقع تابعة لما يسمى بتنظيم الدولة الإسلامية ( داعش ) في سورية و العراق اليوم وأمس بشن 12 غارة.

ونقلت وسائل إعلام أمريكية عن القيادة المركزية ومقرها تامبا بولاية فلوريدا في بيان لها اليوم القول: إن القوات شنت 6 غارات في سوريا بالقرب من مدينة (عين العرب) الحدودية.

وأضاف البيان إن القوات الأمريكية قامت بالتنسيق مع القوات البرية العراقية لشن 6 غارات على معاقل مسلحي (داعش) مستخدمة في ذلك مقاتلات وطائرات بدون طيار.

ولفت الى أن الغارات في العراق والتي شاركت فيها مقاتلات فرنسية وبريطانية تركزت على مواقع في جنوب شرق الفلوجة وجنوب مصفاة بيجي ما أدى الى تدمير 6 مدرعات ل(داعش) ومبنيين يحتلهما عناصر التنظيم و4 زوارق وإلحاق أضرار بـ4 أخرى.

في سياق متصل أكد المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية ( البنتاغون ) جون كيربي في مقابلة مع قناة (سي إن إن) التلفزيونية اليوم أن "المسئولين الأمريكيين لا يعتقدون بأن بغداد تتعرض لتهديد وشيك من عناصر (داعش)".

وأضاف كيربي إن " قوات الأمن العراقية تبذل قصارى جهدها للدفاع عن العاصمة وحسب تقييمنا فهم قادرون على ذلك كما أنهم يعلمون جيدا أهمية بغداد لأمن شعبهم".