الجيش اسورى

قضت وحدات من الجيش والقوات المسلحة على عدد من أفراد التنظيمات الإرهابية التكفيرية بدرعا البلد ودرعا المحطة وأحبطت هجوما إرهابيا على نقاط عسكرية قرب بلدة الحراك بالتزامن مع عمليات مكثفة على أوكارهم فى اتجاهات مختلفة بريف درعا.

وذكر مصدر عسكرى لـ سانا أن وحدة من الجيش والقوات المسلحة نفذت عمليات دقيقة على بؤر التنظيمات الإرهابية بدرعا البلد أدت إلى مقتل عدد من الإرهابيين بينهم أبو زيد الشيشاني وأبو همام وتدمير مدفع جهنم وإحدى سياراتهم بمن فيها في حارة البجابجة لافتا إلى سقوط آخرين قتلى ومصابين في حي الجمرك القديم.

وأشار المصدر إلى مقتل عدد من الإرهابيين وإصابة آخرين جنوب غرب ساحة بصرى بدرعا المحطة التي استعاد الجيش السيطرة على عدة نقاط حيوية فيها مطلع العام الجاري.

وفي بلدة الحراك بالريف الشرقي أحبطت وحدة من الجيش والقوات المسلحة هجوما إرهابيا على إحدى النقاط العسكرية وأوقعت العديد من الإرهابيين قتلى ومصابين ودمرت ما بحوزتهم من ذخيرة وأسلحة بعضها إسرائيلية الصنع.

وأفاد المصدر بأن وحدة من الجيش والقوات المسلحة قضت على أفراد مجموعة إرهابية غرب نقطة المضخة في الشيخ مسكين ودمرت سيارة بمن فيها تم رصدها على طريق الشيخ مسكين قرفا لافتا إلى سقوط العديد من الإرهابيين قتلى ومصابين شرق السنتر ببلدة النعيمة على المدخل الشرقي لمدينة درعا.

وبعد عمليات متابعة لتحركات التنظيمات الإرهابية أكد المصدر أن وحدة من الجيش دمرت آليات كانت تنقل إرهابيين في منطقة اللجاة ذات الطبيعة الصخرية الوعرة حيث تنتشر جحور للإرهابيين في الكهوف والمغاور والحواف الصخرية مشيرا إلى تدمير سيارة أخرى بمن فيها في تل مطوق.

وفي الريف الشمالي الغربي تكثف وحدات الجيش عملياتها على أوكار التنظيمات الإرهابية ونسف خطوط امدادهم مع العدو الإسرائليي في منطقة جيدور حوران التي تنهار فيها دفاعات التنظيمات الإرهابية وتحصيناتهم بالتوازي مع سقوط العديد من أفرادها قتلى ومصابين في التل الشمالي لبلدة زمرين وفق ما صرح به المصدر العسكري.

وكانت وحدات من الجيش خلال عملياتها أمس بريف درعا ألحقت خسائر فادحة في صفوف التنظيمات الإرهابية التكفيرية التي تعمل بتوجيه من غرفة عمليات في الأردن تشرف عليها الاستخبارات الإسرائيلية والأمريكية والفرنسية والبريطانية والسعودية.

كما قضت وحدات من الجيش والقوات المسلحة على عدد من الإرهابيين في تل عنتر وتدمر لهم اليتين بمن فيهما في منطقة اللجاة بريف درعا.