مسلحو "جبهة النصرة"

ذكرت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) أن وحدات من الجيش السوري، نفذت خلال الساعات الماضية، عمليات نوعية على تجمعات وآليات لتنظيمي “جبهة النصرة” و”داعش” بريفي إدلب وحماة .
ونقلت الوكالة - عن مصدر ميداني - أن " وحدة من الجيش دمرت مقرات لتنظيم “جبهة النصرة” وقضت على 11 مسلحا في بلدة أبو الضهور” جنوب شرق مدينة إدلب بنحو 50 كيلومترا .

وأضاف المصدر أن وحدة أخرى من الجيش قتلت 7 مسلحين من تنظيم “جبهة النصرة” وأصابت آخرين خلال عملية على أوكارهم في محيط بلدة "جرجناز" شرق مدينة معرة النعمان بنحو 10 كيلومترات والتي تعد أكبر تجمعات للتنظيم بالريف الجنوبي.
وأشار المصدر الميداني إلى أن وحدة من الجيش وجهت رمايات نارية مكثفة على تجمع آليات لتنظيم “داعش” في قريتي حمادي عمر والشيخ هلال بريف حماة الشرقي، مبينا أن الرمايات النارية أسفرت عن تدمير 3 آليات محملة بمسلحين وأسلحة وذخيرة ، وذلك بعد يوم من إحباط وحدة من الجيش لمحاولة تنظيم “داعش” قطع طريق خناصر/اثريا قرب قرية الشيخ هلال.

يذكر أن وحدات من الجيش السوري بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية ، كبدت أمس السبت عناصر من “داعش” خسائر كبيرة بالأفراد ودمرت لهم 5 من آلياتهم وعربة مصفحة ومربض مدفعية وأسلحة وعتادا حربيا كان بحوزتهم على اتجاه قرى المفكر/بري شرقي رسم التينة في ريف سلمية شرق مدينة حماة.
وفي سياق متصل، أعلن مصدر عسكري أن سلاح الجو السوري دمر آليات ومقرات لتنظيم “داعش” في محيط مهين والمريعية والبغيلية بريفي حمص ودير الزور ، كما نفذ سلاح الجو السوري أمس طلعات على تجمعات وتحصينات لتنظيم “داعش” في منطقة الكتف والمسمكة في مدينة البوكمال، ودمر مقرا لهم ومحطة بث فضائية وخزان وقود في قرية سفيرة الفوقاني ، بينما وجهت وحدة من الجيش رمايات دقيقة على أوكار التنظيم في حيي الحميدية والرشدية بدير الزور، مما أسفر عن تدمير بؤر ومقرات والقضاء على أعداد منهم.