الضحايا الفلسطينيين

كشفت مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سورية عن عدد الضحايا الفلسطينيين الذين قضوا في سوريا منذ اندلاع الثورة السورية في آذار 2011 م حتى الآن بلغ 3100 شهيد.

وأكدت المجموعة في تقرير مقتل 1056 فلسطينيًا جراء قصف مخيماتهم أوأماكن سكنهم في سوريا فيما قتل 693 فلسطينيًا بإطلاق نار في مناطق اشتباك.

وقال التقرير إن 283 فلسطينيًا قتلوا برصاص قناصة في مختلف مخيمات اللاجئين أو أماكن سكناهم وقضى 431 فلسطينيًا تحت التعذيب في سجون النظام السوري.
كما قتل 184 فلسطينيًا في مخيم اليرموك قرب دمشق جراء الحصار الشديد ونقص الغذاء والدواء الذي فرضته قوات نظام الأسد والفصائل الموالية لها فيما قتل 453 فلسطينيًا لأسباب أُخرى.

وأدانت مجموعة العمل السياسة الممنهجة التي تتبعها وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" تجاه اللاجئين الفلسطينيين في لبنان سواءً الفلسطينيين المقيمين أو اللاجئين من سوريا وتقليص الوكالة مساعداتها وخدماتها لهم.

وأشارت إلى أنها تتابع عن كثب سياسة وكالة الأونروا تجاه اللاجئين الفلسطينيين وخصوصاً عملية التقليص التدريجي للمساعدات المقدمة للاجئين الفلسطينيين في لبنان سواءً الفلسطينيين المقيمين أو اللاجئين من سوريا التي بدأتها بوقف المساعدات النقدية والغذائية بشكل كامل عن حوالي 1100 عائلة
فلسطينية نازحة من سوريا إلى لبنان.

ونوهت إلى وقف بدل الإيواء للاجئين الفلسطينيين من سورية إلى لبنان وخفض قيمة المساعدة الغذائية، بالإضافة إلى تقليصات التعليم وأخيراً تقليصات بدل الاستشفاء الذي طال جميع اللاجئين الفلسطينيين في لبنان.