الجيش السوري

نفى مصدر عسكري سوري ما تناقلته وسائل إعلامية تابعة للمعارضة عن إسقاط طائرة حربية في البادية السورية، أو سقوط عدد كبير من القتلى في صفوف الجيش السوري، خلال الاشتباكات التي دارت في منطقة "ام رمم " في تخوم البادية السورية.

وأشار المصدر إلى أن مساحة التي سيطر عليها الجيش السوري في ريف السويداء الشمالي الشرقي، بلغت حوالي " 400 كم، وذلك بعد تمكن وحدات الجيش السوري بالتعاون مع قوات من جيش التحرير الفلسطيني، التقدم بشكل كبير في البادية السورية.

وأوضح المصدر أن وحدات الجيش السوري تمكنت من السيطرة على عدد من البلدات، والتي هي دير النصراني ورجم البقر وتلول سلمان وتلول الفديين وتل أصفر وأشيهب وتلول أشيهب شمالي وجنوبي، إضافة إلى المفطرة وتل المفطرة وشنوان والساقية والقصر وتل بنات بعير وخربة صعد وتل صعد، الواقعة في ريف السويداء الشمالي الشرقي.

وبين المصدر أن المناطق التي تمت السيطرة عليها كان يتحصن فيها مسلحو تنظيم "داعش" ومسلحو  "جيش أسود الشرقية"، ومسلحو "أحمد العبدو" و"جيش العشائر"، وهي فصائل تابعة للجيش الحر و مدعومة بشكل مباشر من قوات التحالف الدولي. وعلى محور آخر في البادية، فرضت وحدات من الجيش السوري سيطرتها الكاملة على تل سد ريشة وجبل مكحول وبئر مكحول وجبل سيس الاستراتيجي، جنوب مطار السين في ريف دمشق الشرقي.

وكان متحدث باسم قوات "أحمد العبدو" قد اكد سيطرتهم على منطقة "أم رمم" ، قرب تل مكحول، الخاضع لسيطرة الجيش السوري، موضحا أن المعارك تتركز حاليا عند مناطق ريف دمشق الشرقي وعمق البادية، باتجاه جبل مكحول وريف السويداء الشرقي، عند سد الزلف ومنطقة رجم البقر وقرية أشيهب.