قوات سورية الديمقراطية

أعلنت قوات سورية الديمقراطية السبت 30 سبتمبر/أيلول عن سيطرتها الكاملة على حقول الجفرة النفطية شمال شرقي ديرالزور، ضمن عملية "عاصفة الجزيرة" بدعم من قوات التحالف الدولي.

وكشف "المركز الإعلامي لقوات سورية الديمقراطية" السبت، بسيطرة القوات على حقول الجفرة النفطية شمال شرقي دير الزور، وفق بيان رسمي للناطقة باسم قوات "عاصفة الجزيرة "ليلوى العبدالله".

وتعتبر حقول الجفرة النفطية من أهم الحقول النفطية في المنطقة الشمالية الشرقية لديرالزور والخاضعة لسيطرة عناصر تنظيم "داعش", ويأتي ذلك بعد أيام من إعلان قوات سورية الديمقراطية سيطرتها الكاملة على مؤسستي كونيكو والعزبة للبترول في ريف ديرالزور الشمال الشرقي، بدعم من قوات التحالف الدولي.

واتهمت مصادر عسكرية سورية قوات سورية الديمقراطية بالتواطئ مع تنظيم "داعش" وإيقاف هجومها عليه في اليومين الماضيين بالتزامن مع الهجوم الضخم الذي نفذه التنظيم على مواقع الجيش السوري في ريف دير الزور و حمص, علمًا أن قوات سورية الديمقراطية أطلقت عملية "عاصفة الجزيرة" مطلع سبتمبر/أيلول الجاري بدعم من قوات التحالف الدولي للسيطرة على الريفين الشمالي والشرقي من ديرالزور، في ظل تقدم قوات النظام في ريفها الغربي.