الجيش السوري

استعاد الجيش السوري، السيطرة على عدد من القرى والبلدات بريف حمص الشرقي بمساحة إجمالية تقدر بـ35 كيلومترا مربعا، في إنجاز جديد ضمن عملياته المتواصلة ضد الإرهاب. وأعلن مصدر عسكري, اليوم الإثنين 25 سبتمبر/أيلول سيطرة الجيش السوري على مساحات جديدة في منطقة جب الجراح, ومواصلة تقدمه بريف حمص الشرقي، وتمكن بالتعاون مع القوات الرديفة من استعادة  قرى "أم الريش ومسعدة، ورسم الناقة، والزيبة والتلال الحاكمة والمحيطة بها"

وأضاف أنه تم القضاء خلال العمليات على عدد من إرهابيي "داعش"، وتدمير أسلحتهم وعتادهم. ولفت المصدر إلى أن المساحة الإجمالية التي تمت السيطرة عليها خلال الساعات القليلة الماضية تقدر ب 35 كيلومترا مربعاً, مؤكداً أنها أصبحت آمنة بشكل كامل بعد تمشيطها وتطهيرها من مفخخات وألغام تنظيم "داعش" الإرهابي. وفي وقت سابق اليوم, فرضت وحدات من الجيش السوري بالتعاون مع القوات الرديفة سيطرتها الكاملة على قرية "مسعدة" بعد عمليات مكثفة على مواقع إرهابيي "داعش" انتهت بمقتل العديد منهم وفرار الباقين تاركين أسلحتهم وذخيرتهم.

وتواصل وحدات الجيش ملاحقة فلول الإرهابيين في المنطقة, بينما قام عناصر الهندسة بتمشيط القرية وتأمينها بصورة كاملة حيث فككوا العديد من الألغام والعبوات الناسفة التي زرعها التنظيم بين منازل المواطنين. وتمكن الجيش السوري, أمس الأحد\, من إحكام السيطرة على نحو 50 كيلومتراً مربعاً خلال العمليات المتواصلة ضد من تبقى من إرهابيي تنظيم "داعش" في منطقة جب الجراح بريف حمص الشرقي.