مدير النقل الطرقي محمود أسعد

قرّرت مديرية النقل الطرقي في وزارة النقل تشكيل لجنة لضبط عمليات التزوير والتلاعب، وذلك بتوجيه من وزير النقل علي حمود. مدير النقل الطرقي محمود أسعد، أكد تشكيل لجنة جرد برئاسة مدير النقل في كل محافظة، لسير المعاملات كلها وتدقيقها بشكل يومي لا سيما معاملتي نقل الملكية والتسجيل الحديث، إضافة إلى الجولات الميدانية المفاجئة لتدقيق عينات عشوائية من الوكالات، مشيرا إلى أن أكثر من ثلث المعاملات يتم تنفيذها في دمشق، حيث تم تنفيذ 25 ألف معاملة خلال شهر ونصف من العام الجاري، منها 1900 معاملة نقل ملكية.

من جهة أخرى، أشار مدير النقل الطرقي إلى أن هناك 4 مراكز تتوزع في دمشق، "الزبلطاني، شارع خالد بن الوليد، باب مصلى، ومقابل مجلس الشعب"، وذلك لمتابعة معاملات المواطنين، مشيرا إلى أن تنفيذ المعاملة يتراوح بين 5 دقائق وساعة حسب طبيعة كل معاملة، وأن هناك بعض المعاملات تحتاج إلى جهود كبيرة وكادر مقبول لإنجازها.

وكشف أسعد أنه سيكون هناك تحديد لصلاحيات الموظفين، وسيكون هناك تشديد وتدقيق أكثر لكل معاملة بهدف الحفاظ على حقوق المواطنين وعدم تعرضهم لأي استغلال يمكن أن يؤدي إلى عدم الثقة بالإجراءات المتخذة من قبل مديريات النقل.