القوات الحكومية

أعلن مصدر إعلامي مقرّب من القوات الحكومية عن تعرض مجموعة من عناصرها لكمين أعده مسلحو جيش الإسلام  في منطقة "تل كردي" في الغوطة الشرقية أثناء تنفيذهم مهمة قتالية .

وأفاد المصدر أن 13 عنصرا قتلوا في الكمين وأصيب عدد آخر فيما اعلنت مواقع جيش الإسلام عن مقتل 50 عنصرا من القوات الحكومية في الكمين .وكانت القوات الحكومية بدأت صباح  الأحد هجوما كبيرا انطلاقا من الفوج 39 باتجاه "تل كردي و تل الصوان " بهدف اعادة السيطرة عليهما ،وترافق الهجوم مع قصف جوي ومدفعي كثيف .

ومن جهة أخرى تستمر الطائرات المروحية بقصف مواقع فصيل "شهداء الإسلام " في مدينة داريا ،بعد أن تمكنت القوات الحكومية من فصلها عن مدينة المعضمية المجاورة ،وتوعدت قيادي في "شهداء الإسلام " باستعادة جميع المناطق التي خسرها مؤخرا .

وفي ريف حلب الشمالي توقف تقدم القوات الحكومية عند بلدة "ريتان" واقتصرت الاشتباكات على منطقة "احراش خان طومان "  فيما استمرت الطائرات الحربية (الروسية والسورية ) بقصف مواقع الفصائل الإسلامية في بلدات " حيان وعندان "..وأشار مصدر عسكري إلى أن توقف التقدم سببه تجميع القوات و اعداد خطط جديدة لاستعادة السيطرة على كامل ريف حلب.

وكانت القوات الحكومية  وصلت لاول مرة منذ اربع سنوات الى اوتستراد " حلب-اعزاز " وقطعته ناريا ،مما سيؤثر على إمدادات الفصائل المسلحة في مدينة حلب و ريفها الغربي.

و دارت اشتباكات عنيفة بين قوات سورية الديمقراطية ومقاتلي الفصائل الإسلامية المعارضة في قرية "العلقمية " قرب مطار منغ العسكري في ريف حلب الشمالي، وسط تقدم لقوات سورية الديمقراطية ومعلومات مؤكدة عن سيطرتها على القرية .