التحالف الدولي

أكد مركز التنسيق الروسي في حميميم أن ما يسمى التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة يواصل تعاونه مع المتطرفين المتبقين في سورية ، ليقوم بتجميع المتطرفين الفارين من "داعش" وغيره.

وأفاد المركز في بيان له اليوم السبت 16 ديسمبر/كانون الأول ،  بأن التحالف الدولي يواصل دعمه وتعامله مع الإرهابيين رغم تصريح واشنطن أنها ملتزمة بالقضاء على متطرفي تنظيم "داعش" ، مشيرًا إلى أن المدربين العسكريين الأمريكيين يقومون بإنشاء وحدات عسكرية جديدة تحت مسمى "الجيش السوري الجديد" ، بالقرب من مخيم للاجئين في محافظة الحسكة وذلك من مجموعات منشقة عن المتطرفين.

ولفت البيان إلى معلومات تشير إلى أن العسكريين الأميركيين أعلنوا أن هذه الوحدات ستنقل إلى جنوب سورية لمحاربة الجيش العربي السوري بعد انتهاء فترة تدريبها.

وأكد البيان أن نحو 750 إرهابيًا بينهم 400 متطرف من تنظيم "داعش" تم إخراجهم من الرقة في أكتوبر/تشرين الأول الماضي بدعم من الولايات المتحدة موجودون في القاعدة التي تم إنشاؤها.

وأكدت وزارة الدفاع الروسية الاسبوع الماضي أن طيران "التحالف الدولي" غير الشرعي الذي تقوده الولايات المتحدة عمد خلال الفترة الماضية إلى إعاقة الطائرات الروسية خلال غاراتها على مواقع تنظيم “داعش” في المنطقة الشرقية حيث أن أغلب حالات التقارب بين الطائرات الروسية والأمريكية فوق حوض نهر الفرات كانت متعلقة بمحاولات الطيران الأميركي إعاقة القضاء على متطرفي "داعش".