ضو المجلس الرئاسي في مجلس سوريا الديمقراطية حكمت حبيب

أعلن عضو المجلس الرئاسي في مجلس سوريا الديمقراطية، حكمت حبيب، تأسيس إدارة مشتركة بالتنسيق مع الإدارة الذاتية الكردية، ذات مهام خدمية بعيدة عن السياسية.

وأكد حبيب، في تصريحات صحافية، استعداد المجلس للمشاركة في المعارك ضد "داعش" بأي منطقة سورية، موضحًا أنه من المقرر تأسيس هذه الإدارة في عين عيسى شمال مدينة الرقة السورية، مشيرًا إلى أنها ستكون بمثابة هيئة تنفيذية وتنسيقية بين الإدارات، وليست حكومة كما يروج البعض.

وأضاف حبيب، أن هذه الخطوة تعود لتوسع العمل الجغرافي، بهدف توحيد القوانين بشكل واضح وصريح، لتسيير العمل خلال الفترة المقبلة، ولتكون بعض القرارات الاستراتيجية كتلك المتعلقة بالميزانية الاقتصادية والسياسة العامة للبلديات والتخطيط العمراني مشتركة بخاصة أننا أمام استحقاقات كبيرة مثل البناء وإعادة الإعمار والعمل من أجل تأسيس المشروع الديمقراطي الذي طرح منذ بداية الأزمة السورية، مشيرًا أن مجلس سوريا الديمقراطية، ينوي فتح مكاتب له في مدن ومناطق أخرى في البلاد، بسبب توسع مهامه، مشيرا إلى عدم استجابة دمشق لهذا التوجه.

يذكر أن قوات سوريا الديمقراطية، أعلنت استعدادها لأي عملية تبادل مع عناصر "داعش" المعتقلين لديها مقابل أبناء السويداء الذين اختطفهم التنظيم خلال هجومه الدامي على السويداء نهاية الشهر الماضي، الذي خلف أكثر من 250 قتيلًا.