تفجير سيارة مفخخة

تستمر الاشتباكات في محيط العاصمة دمشق بوتيرة عنيفة بالتزامن مع سقوط قذائف هاون عدة على أحياء العاصمة، وقصف الطيران الحربي لمواقع "جبهة النصرة" و"أحرار الشام" في الغوطة الشرقية .

وتواترت أنباء صباح الاثنين عن تفجير سيارة مفخخة في موقع للجيش السوري قرب مبنى محافظة ريف دمشق في حرستا (المبنى خارج الخدمة ) كما حاولت المجموعات المسلحة اقتحام فرع الأمن الجنائي و المخابرات الجوية ولكن الجيش السوري استطاع صد الهجوم .

وقالت مصادر معارضة إن عناصر "جبهة النصرة و أحرار الشام" سيطروا بشكل كامل على حي العجمي _ محيط إدارة المركبات، وحاصروا القوات المدافعة عن الإدارة ، وتمكنوا من قتل 16 من جنود الجيش السوري بينهم ضابطان برتب عالية .

هذا واستهدف الطيران الحربي مواقع المجموعات المسلحة و خطوط إمدادهم في حرستا و عربين بأكثر من 40 غارة فضلا عن القصف المدفعي والصاروخي المرافق للعمليات العسكرية، وأكد مصدر عسكري أن المعارك في محيط إدارة المركبات مستمرة منذ يوم الثلاثاء الماضي حيث تراجع الجيش السوري عدة مبان لحماية مواقع أكثر أهمية، كما أشار المصدر أن سلاح الجو و المدفعية يقصفون العناصر المهاجمة و المباني التي تحصنوا فيها ولا صحة للأبناء التي تتحدث عن حصار الإدارة .

وكانت المجموعات المسلحة قد استهدفت ضاحية الأسد شرق دمشق بأكثر من 50 قذيفة هاون بالإضافة لعدة قذائف سقطت فجر اليوم في أحياء " باب توما و الدويلعة و جرمانا " أسفرت عن سقوط جرحى .