القوات السورية

أعلن المرصد السوري لحقوق الانسان اليوم الاحد عن مقتل نحو 43 عنصرا من قوات النظام وجرح العشرات خلال معارك مع مقاتلي تنظيم داعش على طريق خناصر – اثريا بريف حلب.

ونقل راديو "سوا" الامريكي عن المرصد قوله في بيان ان الاشتباكات العنيفة للسيطرة على طريق خناصر – اثريا بريف حلب بين قوات النظام مدعمة بلواء القدس الفلسطيني ومسلحين موالين لها وبين تنظيم داعش تدور منذ 48 ساعة وسط انباء عن سقوط ما لا يقل عن 28 عنصرا من داعش خلال ال 24 ساعة الاولى من الاشتباكات.

وكان تنظيم داعش قد شن هجوما على المنطقة وسيطر على عدة كيلومترات مجبرا قوات النظام على اغلاق الطريق الذي يربط بين مناطق سيطرة النظام داخل مدينة حلب بمناطق سيطرته في محافظات وسط وجنوب وغرب سوريا.
وأضاف المرصد أن عمليات إعادة السيطرة على الطريق من قبل قوات النظام ترافقت مع قصف عنيف للطائرات الحربية الروسية على مناطق سيطرة داعش.

وفي دير الزور شرقي البلاد أسفرت الاشتباكات بين قوات النظام والمسلحين الموالين له وبين تنظيم داعش في حي الصناعة عن مقتل أربعة عناصر من التنظيم على الاقل وخسائر بشرية في صفوف قوات النظام ترافقت مع تفجير التنظيم لعربة مفخخة وسيطرته على بعض النقاط في الحي.