مقتل وإصابة العشرات في سورية

 أعلنت كتائب من المعارضة السورية عن مقتل وإصابة العشرات من قوات النظام السوري والميليشيات الموالية لها خلال هجوم شنه مسلحو المعارضة على مواقع النظام بثمانية مفخخات تمكنت من السيطرة على أجزاء كبيرة من مدينة إدلب الخاضعة لسيطرة القوات الحكومية.
ونقلت شبكة (سكاي نيوز) الإخبارية أن كتائب (جيش الفتح) التابعة لفصائل المعارضة السورية استطاعت السيطرة على معمل الكونسروة في الجهة الغربية من إدلب، والسيطرة على معمل السادكوب في مدخل المدينة الشرقي، بالإضافة إلى معمل الغزل القديم والجديد والصوامع وحاجز شيب والقلعة وحاجز المداجن قرب بلدة الفوعة والسكن الشبابي والرام على طريق معرة مصرين وثكنة المنشرة قرب حاجز الإنشاءات".
وأضافت أنه تم السيطرة على حاجز "صباح قطيع و مزارع بروما " على أطراف المدينة والتي تعد نقاط تجمع للميليشيات الموالية لقوات النظام السوري.
وأشار إلى أن الكتائب دمرت مرصد دير الزغب على الطريق الواصل بين مدينة إدلب وبلدة الفوعة، وحققت إصابات مدفعية في مبنى الضباط داخل معسكر المسطومة الواقع على طريق إدلب أريحا.
يذكر أنه بتمكن المعارضة من السيطرة على مدينة إدلب فإنها ستكون ثاني محافظة تخرج عن سيطرة الحكومة السورية بعد مدينة الرقة.