بدء تنفيذ اتفاق هدنة لمدة 48 ساعة في مدن سورية

بدا تنفيذ اتفاق هدنة ابرمته مجموعات اسلامية مع قوات موالية للنظام في سورية عند الساعة السادسة (03:00 تغ) من صباح الاربعاء لمدة 48 ساعة في عدة مدن سورية، حسب ما اعلن المرصد السوري لحقوق الانسان.

وقال مدير المرصد السوري لحقوق الانسان رامي عبد الرحمن لوكالة فرانس برس "انه تم تطبيق اتفاق وقف اطلاق النار في الزبداني (ريف دمشق)، والفوعة وكفريا (ريف ادلب) في شمال غرب البلاد عند الساعة السادسة صباح اليوم".

وكان عبد الرحمن اشار الى ابرام اتفاق بين الطرفين على "وقف لاطلاق النار لمدة 48 ساعة في الزبداني" لافتا الى ان "الاتفاق تم بين مقاتلين من تنظيم احرار الشام ومقاتلين محليين من جهة وايران وحزب الله الشيعي اللبناني من جهة اخرى".

وتدعم ايران وحزب الله عسكريا نظام الرئيس السوري بشار الاسد، وشن حزب الله اللبناني هجوما عنيفا في الشهر الفائت لطرد جماعات المعارضة من الزبداني.

وما زالت بلدتا الفوعة وكفريا في محافظة ادلب (شمال غرب) حيث الاكثرية من الشيعة،  تحت سيطرة النظام ويحاصرهما مقاتلو المعارضة.

واشار عبد الرحمن الى عدم التوصل بعد الى اتفاق نهائي يتعلق بخروج آمن للمقاتلين من الزبداني وادخال المواد الطبية والغذائية الى كفريا والفوعة.