الشيخ عبدالرحمن بن خليفة وزير البلدية

 أكد الشيخ عبدالرحمن بن خليفة آل ثاني وزير البلدية والتخطيط العمراني على استمرار اهتمام الوزارة بخدمة الأشخاص ذوي الإعاقة، والذي يأتي في إطار الجهود الكبيرة لإدماجهم في المجتمع. 

وأعلن الوزير خلال كلمته في حفل تخريج المستوى الثاني من برنامج "تأهيل لغة الإشارة للتعامل مع ذوي الإعاقة السمعية" لعدد من موظفي الوزارة ببعض الإدارات والبلديات، عن بدء حقبة جديدة في علاقة الوزارة بعملائها من ذوي الإعاقة وخاصة الإعاقة السمعية باعتبارهم متساوين في الحقوق والواجبات، مؤكداً أن برنامج تأهيل موظفين بالبلديات والإدارات للتعامل بلغة الإشارة هو بداية لسلسلة برامج مماثلة تسعى لتطوير كوادر البلدية في التعامل مع إخواننا وأخواتنا من ذوي الإعاقة السمعية. 

وتقدم  وزير البلدية بالشكر للمركز القطري الثقافي الاجتماعي للصم على تعاونه في تنفيذ المستويين الأول والثاني من برنامج " تأهيل لغة الإشارة للتعامل مع ذوي الإعاقة السمعية" لموظفي الوزارة ، معرباً عن أمله باستمرار هذا التعاون خلال الفترة المقبلة حتى التأهيل الكامل لموظفي خدمة العملاء لسهولة التعامل والتواصل مع ذوي الإعاقة السمعية. 

من جانبه ، تقدم السيد جبر عبدالله العطية مدير إدارة الموارد البشرية بالوزارة بالشكر والتقدير لوزير البلدية والتخطيط العمراني على حرصه واهتمامه بذوي الإعاقة وخاصة ذوي الإعاقة السمعية، وتوجيهاته بضرورة الاهتمام بتأهيل موظفي الوزارة وتدريبهم بشكل مستمر، وهو ما تنفذه إدارة الموارد البشرية ضمن خططها للارتقاء بمستوى أداء جميع موظفي الوزارة بما يحقق أهدافها في تقديم أفضل الخدمات لجميع العملاء ومن بينهم ذوو الاحتياجات الخاصة.
 
وفي ختام الحفل ، قام  الشيخ عبدالرحمن بن خليفة آل ثاني بتوزيع شهادات التقدير على المدربين والمتدربين من مختلف البلديات. 

وكانت وزارة البلدية قد نظمت الدورة الأولى لبرنامج " تأهيل لغة الإشارة للتعامل مع ذوي الإعاقة السمعية"، خلال الفترة من 21 من ايلول إلى 2 تشرين الاول 2014، والذي شهد تجاوباً من موظفي الوزارة للمشاركة في هذا البرنامج.