كتائب الشهيد عز الدين القسام،

قال موقع كتائب الشهيد عز الدين القسام، الجناح العسكرية لحركة "حماس"، إنه وبعد أيام قلائل سينشر موقع الكتائب الإلكتروني رواية "الزمرة"، التي خطها الأسير القسامي عمّار الزبن من خلف أسوار سجون الاحتلال الاسرائيلي.

وبحسب موقع القسام، فإن "الزمرة" رواية خُطّت سطورها داخل سجن "رامون" الإسرائيلي في صحراء النقب المحتل، وأبطالها منهم من ارتقى شهيداً، ومنهم من غيبته سجون الاحتلال.

وتدور أحداث الرواية حول كمين لزمرة من مجاهدي وحدة النخبة القسامية خلال معركة العصف المأكول عام 2014، في منطقة القرارة شرق خانيونس جنوب قطاع غزة.

وتذكر الرواية أحداث تفصيلية عاشتها الزمرة القسامية خلال تواجدها في أحد الأنفاق، وانتظارها لجيش الاحتلال عدة أيام، وانتهاءً بإيقاع جنود الاحتلال في مقتلة الكمين.

واستقى كاتب الرواية الأسير القسامي عمّار الزبن معلوماته وأحداث القصة بالتفصيل من مجاهدين قساميين اعتقلا خلال معركة العصف المأكول قبل ثلاثة أعوام.

يذكر أن الأسير الزبن معتقل منذ 11/1/1998 ومحكوم بالمؤبد 26 مرةً بتهمة الانتماء لكتائب القسام والمشاركة في التخطيط لعمليتي "محنى يهودا وبني يهودا" بالقدس المحتلة عام 1997.

وكانت رواية "عندما يزهر البرتقال" عام 2011 من أبرز إصدارات القائد الأسير والحائزة على جائزة القدس عاصمة الثقافة العربية.