عناصر تنظيم "داعش"

كشفت مصادر أمنية في الجزائر, أن تنظيم " داعش " نصب زعيمًا جديدًا على رأس التنظيم وهو المتطرف الخطير " بن سليم فوزي " المكنى في صفوف التنظيمات المتطرفة بـ " أبي جعفر الأفغاني ".  

ووفق التفاصيل التي نشرتها أجهزة الأمن في البلاد, فإن " بن سليم محمد فوزي "المولود عام 1970, يصنف ضمن أخطر المتطرفين في الجزائر يقود تنظيمًا مكونًا من 13 متطرفًا يرجح أنهم متواجدون في أعالي جبال محافظة جيجل شرق الجزائر, ووفق المعلومات التي تحوز عليها أجهزة الأمن في البلاد فإن  " أبي جعفر الأفغاني " يرافقه متطرف خطير آخر يُدعى عبد الرزاق والمكنى بـ " أبي البراء البليدي " وهو حديث الالتحاق بالعمل المتطرف ومن مواليد 1990. 

ويخطط فرع تنظيم " داعش " في الجزائر, لتأسيس إمارة جديدة له شرق البلاد بعد الضربات الموجعة التي تلقتها " سرية الغرباء " أبرز الفروع التابعة للتنظيم, كانت تنشط بقوة في محافظة قسنطينة شرق الجزائر العاصمة وكانت تخطط لتنفيذ هجومات انتحارية عل مرافق حساسة ومراكز أمنية, وتمكنت مصالح الأمن الجزائري من القضاء على أميرها " ل . نور الدين " المدعو " أبو الهمام " إلى جانب مرافقين له. 

ويقود " بن سليم فوزي " المدعو سليم الأفغاني تنظيم جماعة حماة الدعوة السلفية التي تأسست بعد انشقاق سرية الأهوال التي كانت تنشط تحت لواء كتيبة التوحيد وكانت سراياها تتوزع على محافظات  غرب البلاد كتلمسان، سيدي بلعباس، غليزان، عين الدفلى، وتيبازة.