تسمين الوجه

بعد شهر من الصيام تعاني  صاحبات الجسم النحيف من تراجع في الوزن يؤدي بدوره إلى شحوب في الوجه وخدود غير ممتلئة، لذلك تبدأ رحلة البحث عن بعض الوصفات التي من شأنها أن تساهم في إكساب الوجه بعض الحيوية والامتلاء. سنقدم في هذا المقال تشكيلة من الوصفات الطبيعية لتحصلن على خدود جاذبة.

    وصفة الخميرة والعسل: اخلطي كميات متساوية من الزبادي، الليمون، العسل والخميرة ثم طبقي المزيج لمدة 20 دقيقة. تستخدم هذه الوصفة 4 مرات في الأسبوع للحصول عل نتائج فعالة.

    وصفة الزيوت الطبيعية: امزجي كميات متساوية من زيت العنبر، زيت اللوز وزيت الذرة، طبقي الزيوت على خدودك لمدة 15 دقيقة ثم اشطفي. استخدمي هذه الوصفة بشكل يومي للحصول على نتيجة فعالة.

    وصفة اللبن والخميرة: امزجي ملعقتين من اللبن مع ملعقة من الخميرة، طبقي المزيج على بشرتك لمدة ربع ساعة ثم اشطفي بالماء. ستحصلين على نتائج فعالة بعد مدة قصيرة من الاستعمال.

    وصفة الخميرة والحلبة: اخلطي ملعقة كبيرة من خميرة البيرة مع ملعقة كبيرة من ماء الورد وملعقة صغيرة من مسحوق الحلبة، طبقي المزيج على وجهك لمدة 60 دقيقة ثم اشطفي بالماء الفاتر. تستخدم هذه الوصفة 3 مرات في الأسبوع.

    وصفة الزبادي: اخلطي ملعقة كبيرة من الزبادي مع ملعقة من زيت جنيني القمح وأضيفي القليل من الخميرة. طبقي المزيج على خدودك واتركيه حتى يجف قبل شطفه بالماء البارد.