طرق التخلص من تجاعيد الرقبة

تعد تجاعيد الرقبة ليست بالضرورة أن تُصيب السيدات مع تقدم العمر، فأصبحت تجاعيد الرقبة اليوم من المُشكلات الشائعة التي تهاجم السيدات في منتصف العشرينات، و تعود لعدة أسباب مثل السمنة و عدم العناية الكافية بها بالإضافة إلى تصفح الجوال لساعات طويلة مع النظر لأسفل مما يؤذي الرقبة و العمود الفقاري ، لذلك نُقدم اليوم عدد من الخطوات لتحصلين على رقبة مشدودة خالية من التجاعيد.

رقبتكِ تُعاني من الإهمال الشديد فمهما بلغ إهتمامكِ بترطيب الوجه و تنظيفه جيداً غالباً لا تعتنين بالرقبة مثل وجهكِ ، العناية بالوجه لا تنتهي عند الذقن بل تمتد إلى الرقبة ، قومي بوضع كريم مُرطب على رقبتكِ يومياً ، مع تنظيفها جيداً بمُنظف خفيف على البشرة و مسحها بقطعة قطنية بها تونر ، مع تطبيق كريم واقي من الشمس عليها صباحاً .

من أفضل الأقنعة الطبيعية للتخلص من تجاعيد الرقبة و شدها هو الأفوكادو ، يعمل كمجدد للبشرة و مرطب قوي يتغلغل في ثنايا الجلد ، قومي بمزج نصف ثمرة أفوكادو مع ملعقة عسل و ضعيها على رقبتكِ مرتين أسبوعياً لمدة 20 دقيقة .

وأسهل تمرين لتقوية و شد الرقبة لمنع ترهلها و ظهور التجاعيد بها هو ذلك التمرين الذي يمكنكِ القيام به في العمل أو المنزل ، قومي بالتنفس بهدوء مع تحريك وجهكِ للأسفل ثم العودة للخلف بقدر ما تستطيعين مع عدم تحريك الجسم و الكتفين ، كرريها مرتين يومياً .