زهرة الفاوانيا

تعبر زهرة الفاوانيا التي تدخل في صناعة العطور النسائيّة، عن شخصيّة المرأة الرومانسيّة، إذ أنّها تعكس إحساسًا يلائم أيّام الخريف في الدول العربيّة حيث الحرارة غالبًا ما تكون معتدلة. وغالبًا ما يتم تجاهل زهرة الفاوانيا لصالح أنواع أخرى وفي مقدّمتها الورد الجوريّ. وعلى الرغم من ذلك، يثني العديد من العطّارين على الفاوانيا.

ونلقي نظرة على عددٍ من أفضل عطور الفاوانيا التي تستحقّ أن تكون ضمن خياراتكِ في خريف 2018:

الفاوانيا مع الأزهار

ATTRAPE-RÊVES من لوي فويتون:

 عطر لوي فويتون الجديد مستوحى من "أحلام اليقظة"، كما يقول صانع العطور المتمرّس جاك كافالييه بيليترود. تفوح النغمات العليا من هذا العطر بالزنجبيل والبرغاموت والليتشيه. بعدها، تنكشف باقة من أزهار الفاوانيا والكاكاو. أما القاعدة فتستريح على الباتشولي.

Jo Malone Peony & Blush Suede :

عطر يجمع بين النعومة والرقّة والفخامة في الوقت نفسه. يقدّم نغمات منعشة بفضل باقة من أزهار الفاوانيا الممزوجة بالورد الجوريّ والعسل والتفاح الأحمر. أمّا النتيجة فعطرٌ، يُعبِّر عن صيف أوروبا المعتدل الذي يحاكي خريف دول الخليج.

عطور رقيقة

Floral Street Wonderland Peony:

يشتمل ماء العطر على مجموعة من المكوّنات الطبيعيّة. عطر شاعريّ يليق بيوميّات المرأة الباحثة عن إطلالة رقيقة وناعمة. يحمل نغمات من زهرتيّ الفاوانيا والبنفسج مع التوت الزهريّ. يكتسب هذا العطر جاذبيّة وسحرًا بفضل نغمات من خشب الأرز والفيتيفير.

Guerlain Idylle:

يحمل ماء العطر هذا باقة من الأزهار الناعمة، منها الفاوانيا الفريزيا والأرجواني الأبيض. هذا المزيج، يجعله عطرًا أنثويًّا حسيًّا بامتياز. يشتمل هذا العطر أيضًا على نغمات من الباتشولي والمسك الأبيض لنفحات أنثويّة عذبة.

Miss Dior Absolutely Blooming:

تحتلّ زهرة الفاوانيا قلب هذا العطر الذي يمنح المرأة شعورًا بالخفّة وكأنّها فراشة تطير. تمتزج زهرة الفاوانيا هنا مع التوت لتولّد عطرًا مفعمًا بـ النغمات الخفيفة.