رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة

كشف مسؤول مطلع على صفقة استحواذ شركة إيغل كابتال للاستثمارات المالية، تفاصيل بيع حصة رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة، في مجموعة "إعلام المصريين"، وقال : "السبب الرئيسي في عملية البيع، يرجع إلى رغبة رجل الأعمال، في تنويع مصادر استثماراته داخل مصر وخارجها خلال الفترة المقبلة".

وأضاف المصدر: "النسبة التي استحوذت عليها شركة إيغل كابتال تقدر بنحو 60% من الشركة، بمبلغ مالي قيمته 600 مليون جنيه، يتم دفعه على عامين"، وأوضح المصدر، أن أبو هشيمة ينوي ضخ استثمارات صناعية وزراعية، في دولتي السودان والإمارات، خلال الفترة المقبلة، مؤكدًا أن شركة "إعلام المصريين" مازالت تحتفظ بحصتها في شركة بريزنتيشن التي تمتلك حقوق الدوري المصري والأندية الرياضية.

وكانت شركة إيغل كابيتال للاستثمارات المالية ش .م.م، والتي يرأس إدارتها وزيرة الاستثمار السابقة داليا خورشيد، استحوذت على حصة رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة في شركة إعلام المصريين للتدريب والاستشارات الإعلامية. وقالت داليا خورشيد، في تصريحات صحافية الاثنين: "هذا الاستحواذ يمثل باكورة الصفقات الاستثمارية للشركة، وهو ما يعكس اهتمامنا بذلك القطاع الاستراتيجي الذي يمس حياة المواطن بشكل يومي".