النادي الأهلي

انتزع الفريق الأول لكرة القدم في النادي الأهلي صدارة دوري عبداللطيف جميل للمحترفين، بعدما تغلب على نظيره الشباب 3/ 1، في اللقاء الذي جمعهما أمس على إستاد الجوهرة في مدينة الملك عبدالله في جدة، ضمن منافسات الجولة الـ19 للدوري، سجل للأهلي عمر السومة ومصطفى بصاص (هدفان)، وللشباب عبدالعزيز البيشي، ليقفز الأهلي إلى المركز الأول في الدوري برصيد 42 نقطة، فيما بقي الشباب على رصيده السابق 33 نقطة في المركز الخامس.

وبدأ الشوط الأول حذرا من الجانبين وانحصر اللعب في وسط الملعب، قبل أن يسيطر الأهلي على مجريات اللقاء ويضغط على دفاعات الشباب، وسط اعتماد شبابي على الكرات المرتدة واستغلال سرعة ومهارة رافينها ومحمد بن يطو.

وشكل لاعبو الشباب خطورة على مرمى عبدالله المعيوف في أكثر من مناسبة، مستغلين تقدم دفاع الأهلي للهجوم، وأنقذ القائم المرمى الأهلاوي من هدف محقق، عقبها أحس لاعبو الأهلي بخطورة الضيف.

وتمكن لاعبو الأهلي من السيطرة على منتصف الميدان، وتناقل الكرات القصيرة، وتنويع اللعب عن طريق اليمين واليسار وعن طريق العمق، قبل أن يمنح المهاجم السوري عمر السومة فريقه التقدم من كرة ثابتة سددها بقوة على يسار البديل وليد عبدالله (45+3).

ولم تمض دقيقتان على بداية الحصة الثانية حتى أضاف مصطفى بصاص الهدف الثاني لفريقه، مما مكن لاعبي الأهلي من السيطرة على اللقاء.

وأشعل العائد لوسط الأهلي مصطفى بصاص مدرجات جماهير فريقه، حينما أضاف الهدف الثالث لفريقه (67)، بعدها بـ10 دقائق قلص الشباب الفارق عن طريق مهاجمه عبدالعزيز البيشي.