المدرب الأوكراني سيرغي ريبروف

اقترب نادي أهلي جدة من تسجيل لاعب المواليد أحمد باسعيد خلال الانتقالات الشتوية الحالية، لتدعيم وسط الملعب بالفريق مع الاحتفاظ بأحقية النادي في التعاقد مع ثنائي أجنبي جديد. 

وعلمت مصادر برغبة المدرب الأوكراني سيرغي ريبروف، في التعاقد مع لاعب ارتكاز في وسط الملعب، للاستفادة من القدرات الهجومية للاعب الفريق الحالي البرازيلي كلاوديمير سوزا، والاستعانة به في مركز صناعة اللعب. 

كما طالب ريبروف بمدافع أجنبي آسيوي، ليكون بديلًا للنيجيري جوفردي أبوابونا الذي لم يقدمه ما يشفع له، بالإضافة إلى الغيابات الطويلة بداعي الإصابة، وتسعى إدارة (الراقي) لتلبية مطالب المدير الفني.

وبدأت بالفعل في التفاوض مع ماكينو مدافع أوراوا الياباني، والأسترالي مارك ميليجان مدافع ملبورن، والعماني محمد المسلمي، بعد أن خرج المصري علي جبر مدافع الزمالك من حسابات الأهلي، التزامًا بلوائح الاتحاد الآسيوي في بطولة دوري الأبطال.

يُذكر أن أهلي جدة يضم 6 لاعبين أجانب هم، البرازيليان كلاوديمير وليوناردو دا سوزا، و اليوناني إيوانيس فيتفاتزيديس، والسوري عمر السومة، والمصري مؤمن زكريا المعار حتي نهاية الموسم من الأهلي المصري، وذلك بعد رحيل محمد عبدالشافي إلى الفتح، إضافة إلى محاولة استبدال أبوابونا بمدافع آسيوي جديد.