جانب من مواجهة سابقة للفريقين

 يحل أهلي جدة ضيفًا ثقيلًا على الفيصلي، على ملعب الملك سلمان في المجمعة في الدور نصف النهائي لكأس الملك وسيكون طريقه صعبًا للوصول إلى النهائي الثالث على التوالي 

ويبحث الاهلي عن الوصول الى النهائي الثالث على التوالي في بطولته المفضلة والتي توج بها في 13 مناسبة إلا أنه طريقه سيكون صعبًا كونه سيواجه الفيصلي المميز هذا الموسم.

ويسعى الأهلي إلى إكمال مسيرته الناجحة هذا الموسم بالوصول الى النهائي حيث أنه الفريق الوحيد الذي لاتزال حظوظه قائمة في المنافسة على جميع الألقاب التي يشارك بها.

وتلقى الأوكراني سيرجي ريبروف ضربتين موجعتين بعد تأكد غياب الثنائي المدافع معتز هوساوي والتونسي محمد أمين بن عمر بسبب الاصابة أثناء مشاركتهما مع منتخبي بلادهما في أيام فيفا، حيث تعرض الأول لإصابة خلال لقاء الأخضر أمام بلجيكا يوم الثلاثاء الماضي، في حين تعرض الثاني الى إصابة خلال مواجهة تونس أمام إيران يوم الجمعة الماضي.

ويتطلع ريبروف الى أن تكون هذه المواجهة خير اعداد لموقعة الجوهرة يوم السبت المقبل في اللقاء الحاسم أمام الهلال والذي سيحدد هوية بطل الدوري بشكل كبير.

ووصل الأهلي إلى هذا الدور عقب فوزه على مضيفه الشعلة "درجة أولى" 2-صفر في دور 32، وفوزه على ضيفه العروبة "درجة أولى" 6-صفر، في الدور ثمن النهائي، وفوزه الصعب بركلات الترجيح على مضيفه الفيحاء في الدور ربع النهائي.

و يسعى الفيصلي إلى تحقيق اإجاز تاريخي لأول مرة بالوصول إلى نهائي كأس الملك.

وقدّم الفيصلي أداءً مميزًا هذا الموسم حيث لايزال ينافس على مركز يؤهله الى دوري أبطال آسيا في الموسم المقبل.

ووصل الفيصلي الى هذا الدور بعد فوزه على مضيفه الوطني "درجة أولى" 3-2 في دور 32، وفوزه على ضيفه النجوم "درجة أولى" 2-صفر في الدور ثمن النهائي، وفوزه على مضيفه القادسية 3-2 في الدور ربع النهائي.