جزيرة ليدو

مهرجان البندقية السينمائي الدولي واحد من المهرجانات السينمائية المرموقة في العالم - سوف يفتتح مساء اليوم الأربعاء 27 أغسطس آب في جزيرة ليدو.

سيبدأ الافتتاح بعرض عالمي أول لفيلم "بيردمان" (Birdman ) للمخرج المكسيكي اليخاندرو جونزاليس ضمن برنامج المسابقة الأساسي. الفيلم كوميدي ويحكي قصة ممثل متقاعد ريغان تومبسون معروف بسبب دوره سوبر بطل اسمه بيردمان في فيلم خيالي من القرن الماضي. يقترح على ريغان لعب هذا الدور من جديد، ولكن هذه المرة في برودواي، ولتفيذ هذا العمل وإعادة شهرته يجب على ريغان التغلب على غروره وإعادة علاقته مع العائلة.

لعب الدور الرئيسي في فيلم "بيردمان" مايكل كيتون. وشارك في الفيلم أيضا إيما ستون، إدوارد نورتون، ناعومي واتس وزاك غاليفياناكيس.

يضم برنامج المسابقة الرئيسية لمهرجان البندقية السينمائي 71 فقط 20 فيلما ، و سيتم تقييمها من قبل لجنة تحكيم يرأسها الملحن السينمائي الشهير الفرنسي ألكسندر ديبلا، ومن ضمن هذه الأفلام فيلم للمخرج الروسي أندريه كونشالوفسكي "الليالي البيضاء لساعي البريد أليكسي تريابيتسين". الفيلم الجديد لأندريه كونشالوفسكي يتابع سلسلة أعماله عن القرية الروسية، والتي بدأها بفيلم "قصة الفتاة آسيا كلياتشينا، التي أحبت ولم تتزوج" والفيلم الذي تلاه "الدجاجة ريابا". الليالي البيضاء تحكي قصة ساعي بريد قدر له أن يكون حلقة وصل بين قرى روسية مهجورة قليلة السكان وبين الحضارة في المدن.

في مهرجان البندقية سيعرض يوم 4 سبتمبر أيلول، فيلم المخرج الروسي غيورغي دانيليا "أنا أتجول في موسكو" إنتاج عام 1964 ضمن برنامج خاص في المهرجان اسمه "كلاسيك فينيسيا".

ينتهي مهرجان البندقية السينمائي 71 مساء يوم 6 سبتمبر أيلول بمشاهدة فيلم

" العصر الذهبي" للمخرج آن هوي من الهونغ كونغ، وإعلان أسماء الفائزين في المسابقات.