جانب من الحفل

 

أقامت شركة روتانا حفلا ضخما الإثنين  في فندق الفورسيزونز، للإعلان عن مشروعها الضخم لترميم الأفلام المصرية القديمة.
قدم الحفل الإعلامي تامر أمين الذي تحدث في كلمة افتتاحية عن السينما المصرية وعراقتها وعن الإهمال الذي أصاب بعض الأفلام المصرية والعلامات السينمائية، الأمر الذي دعا الأمير الوليد بن طلال للتفكير في مشروعه الضخم لترميم الأفلام المصرية القديمة بالتعاون مع أكبر الشركات العالمية المتخصصة في ترميم الأفلام في سويسرا والولايات المتحدة.


بعدها وجه الأمير الوليد بن طلال كلمة افتتاحية عبر شاشة عرض كبيرة أكد من خلالها سعيه الدائم للحفاظ على التراث السينمائي المصري العريق وإسهاماته في صناعة السينما العربية، كما شدد على العلاقة الشخصية التي تربط روتانا بمصر وشعب مصر والتي هي علاقة استراتيجية في النطاقات كافة.
 وفي الختام بارك للشعب المصري على تنصيب الرئيس السيسي وأشار إلى أنه بعد اجتماعه معه تأكد من أن العلاقة مع مصر ستستمر وأن الدعم لن يتوقف، لأن مصر هي دولة الشموخ.


بعدها جاءت كلمة رئيس شركة روتانا سينما، تركي شبانة، إذ صعد تركي على المسرح وأكد في كلمته أن روتانا تسعى للحفاظ على الكنز الثقافي من الاندثار لذلك كان البحث عن الشركات الأكفأ والأجدر ممن تزخر سيرتهم بإنجازات تؤهلهم تحقيق المستحيل مهما كلف الأمر لترميم الأفلام والحفاظ على تاريخ السينما المصرية.
وتم استعراض الأفلام التي تم ترميمها بالفعل وعرضها على الشاشة، ليتضح الفرق قبل ترميمها وبعده، ومن هذه الأفلام زمن العجايب لفاتن حمامة، جريمة حب لعماد حمدي، هدى للبنى عبد العزيز، بائعة الخبز لأمينة رزق، صحيفة السوابق لكمال الشناوي، والطريق المسدود لأحمد مظهر وفاتن حمامة.
وتوالت فقرات الحفل بين فقرات ترفيهية وغنائية ثم حفل عشاء.
حضر الحفل لفيف من رجال المجتمع والفن والصحافة والإعلام

، جاء على رأسهم السفير السعودي في القاهرة، المستشار الإعلامي لرئاسة الجمهورية سابقا، محمد المسلماني ومن النجوم حضر كل من جميل راتب، سمير صبري، عزت العلايلي، شريف منير، هشام عباس، عمرو يوسف، نادية الجندي، إيناس الدغيديـ بشرى، رانيا يوسف، فردوس عبد الحميد، نسرين
 إمام، مروة نصر، لقاء الخميسي، كندة علوش، لقاء سويدان، المنتج محمد مختار، المنتج محمد حفظي، الفنان تامر عبد المنعم، الإعلامي محمد فاروق، والمخرج عمر زهران، المنتج محمد الإبياري، والفنان ماجد المصري، الذي فاجأ الجميع بإحياء أخر فقرات الحفل بوصلة غنائية متميزة.