مهرجان كتارا للجاز الأوروبي

اختتمت اليوم فعاليات مهرجان كتارا للجاز الأوروبي في نسخته الثانية بالمؤسسة العامة للحي الثقافي /كتارا/ بعرض للفنان الهولندي ميشيل بورستلا الذي قدم مجموعة من الألحان العالمية المعروفة وأضفى عليها طابعه الخاص بتوزيع موسيقي جعل الجمهور الحاضر يتماهى مع موسيقاه في حالة من الإبداع والتألق .

وكان مهرجان كتارا للجاز الأوروبي في نسخته الثانية انطلق يوم الأربعاء الماضي بمشاركة سبع دول أوروبية هي سويسرا، إيطاليا، ألمانيا، فرنسا، النمسا، إسبانيا، وهولندا.

وقد افتتح المهرجان في الساحة الواقعة خلف مبنى رقم /5/ بكتارا مع النمسا بعرض لمجموعة “فالب فيكشن” للفنانة فيولا فالب الحاصلة على جائزة /هانز كولر/ سنة 2008 كما قدم على إثر العرض النمساوي عرض من ألمانيا لفرقة “شريبانك ريلودد”، وشارك الفنان الفرنسي التونسي الأصل إبراهيم معلوف في هذا الاحتفالية بعرض “الضوء الأحمر والأسود” في ثاني أيام المهرجان وأبدع الفنان الإيطالي “فرانشيسكو بيرزاتي” في تقديم عرضه الموسيقي في ثالث أيام الفعالية.. واستمتع الجمهور مع فرقة “البين برو” من سويسرا التي عرضت أمس مع الفرقة الإسبانية ثلاثي “بيل باليستر”.

وتأتي هذه الفعالية ضمن رسالة /كتارا/ الساعية إلى الانفتاح على مختلف الثقافات والفنون من خلال تنويع فعالياتها وأنشطتها بما يتلاءم مع مختلف الأذواق، كما أنه سيكون فرصة رائعة يتعرف من خلالها الجمهور على موسيقى الجاز التي تستوعب مختلف الأذواق والمشاعر الإنسانية.

وجرى تنظيم مهرجان كتارا الثاني للجاز الأوروبي بالتعاون بين المؤسسة العامة للحي الثقافي /كتارا/ وسفارات سبع دول أوروبية هي (ألمانيا، النمسا، فرنسا، هولندا، إيطاليا، إسبانيا وسويسرا)، وأكاديمية قطر للموسيقى والخطوط الجوية القطرية (الناقل الرسمي) وFNAC قطر، ومجلس الدفاع الدولي في باريس شريك للسفارة الفرنسية ومعهد جوته بمنطقة الخليج في أبوظبي شريك للسفارة الألمانية.