مهرجان الحرف والصناعات اليدوية

تنطلق الاثنين بتبوك فعاليات مهرجان الحرف والصناعات اليدوية الذي يقام في متنزه الأمير فهد بن سلطان تحت رعاية مجلس التنمية السياحية في المنطقة وإشراف فرع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني.

وتشمل الفعاليات معرضا للحرف والصناعات اليدوية وصالة تدريب على الحرف اليدوية والمقهى التراثي بمشاركة من أمانة منطقة تبوك التي جهزت الموقع والمرافق المساندة لحركة وجلوس المتنزهين والطرق المؤدية إلى مقر المهرجان وبمشاركة الدفاع المدني وشرطة المنطقة. 

وأوضح مدير فرع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بتبوك ناصر الخريصي أن هناك مهرجانات أخرى تشهدها المنطقة خلال هذه الفترة، وأضاف "تشهد المنطقة خلال هذه الفترة مهرجان ربيع أملج، ومهرجان ربيع تبوك في المعرض التسويقي، ومهرجان خيل وهيل السنوي، كما تستعد المنطقة لإطلاق مهرجان أصايل".

ودشن محافظ أملج زياد البازعي مساء السبت فعاليات "مهرجان ربيع أملج بالشبحة" الذي نظمته بلدية الشبحة بالتعاون مع لجنة التنمية السياحية في المحافظة بحضور عدد من مديري الإدارات الحكومية والأعيان وجمهور كبير من زوار المهرجان، حيث افتتح المعرض التراثي الذي احتوى على أدوات زراعية قديمة ومقتنيات تاريخية وتراثية متنوعة، وركن العناية بالصقور، إضافة إلى ركن للجمعيات الخيرية وما تقدمه من برامج للأسر المنتجة وكفالة الأيتام، وآخر لمصنوعات الأسر المنتجة.