الاتحاد يتأهل إلى نهائي كأس ولي العهد على حساب الأهلي بفوز قاتل
آخر تحديث GMT10:35:18
 الالأردن اليوم -

ضمن "ديربي مدينة جدة" في ختام الدور قبل النهائي من البطولة

"الاتحاد" يتأهل إلى نهائي كأس ولي العهد على حساب "الأهلي" بفوز قاتل

 الالأردن اليوم -

 الالأردن اليوم - "الاتحاد" يتأهل إلى نهائي كأس ولي العهد على حساب "الأهلي" بفوز قاتل

فريق الاتحاد
جدة - كريم ابوالعلا

تأهل فريق الاتحاد إلى نهائي كأس ولي العهد السعودي للمحترفين، بعد فوزه على غريمه الأهلي (3-2)، الثلاثاء، في مباراة دراماتيكية، في ديربي مدينة جدة على ملعب "الجوهرة المشعة" في ختام الدور قبل النهائي من البطولة.

وسجل التونسي أحمد العكايشي هدف التقدم للعميد في الدقيقة (28) من متابعة لعرضية عوض الصقور، وأضاف المصري محمود عبدالمنعم "كهربا" الهدف الثاني للاتحاد في الدقيقة (38) من تسديدة مقوسة رائعة بعد تمريرة سحرية من زميله العكايشي. ونجح فهد المولد من تسجيل هدف الأهلي الثالث والفوز باللقاء من تسديدة رائعة لكرة ثابتة، خدعت حارس الاتحاد القرني في الدقيقة (90).

ووضع السوري عمر السومة هدفي للأهلي في الدقيقتين (73 و76 ضربة جزاء)، جاء أولهما من تسديدة قوية بعد تمريرة رائعة من زميله اليوناني فيتفاتزيديس في الدقيقة (73)، وثانيهما من ضربة جزاء. وضرب الاتحاد، موعدًا مع  النصر "العالمي" في نهائي البطولة يوم 17 فبراير/شباط المقبل.

ولعب السويسري كريستيان غروس، مدرب الأهلي، بطريقة (4-1-4-1) معتمدًا على تشكيلة مكونة من: أحمد الرحيلي، عقيل الصحبي، محمد ال فتيل، محمد أمان، محمد عبدالشافي، وليد باخشوين، عبدالفتاح عسيري، إيوانيس فيتفاتزيديس ، تيسير الجاسم، على عواجي، عمر السومة. ولعب التشيلي خوسيه لويس سييرا، مدرب الاتحاد، بطريقة (4-2-3-1) معتمدًا على تشكيلة مكونة من: عساف القرني، عوض الصقور، عمار الدحيم، بدر النخلي، عدنان فلاتة، فهد الانصاري، جمال باجندوح، فهد المولد، كارلوس فيلانوفا، محمود كهربا، أحمد العكايشي.

وكان الاتحاد الفريق الاكثر هجومًا واستحواذًا على الكرة منذ بداية اللقاء، وأهدر العكايشي ثلاث فرص متتالية للتهديف برعونة شديدة حيث مرت تسديدته الأول بجوار القائم (7)، بينما ارتطمت الثانية في قائم مرمى الأهلي (12) قبل ان تمر رأسيته فوق العارضة بغرابة شديدة (13).

وواصل الاتحاد ضغطه الهجومي وسط دفاع اهلاوي وسدد كهربا كرة قوية مرت بجوار القائم (20)، قبل أن يهدر فهد المولد فرصتين للاتحاد (25 و27). وترجم الاتحاد أفضليته بهدف التقدم بعدما لعب عوض الصقور عرضية مثالية من الجانب الأيمن لزميله العكايشي الذي وضعها بقدمه على يمين أحمد الرحيلي، حارس الأهلي، في الدقيقة (28). وفي المقابل كانت أول فرصة للأهلي في الدقيقة (34) من تسديدة لعمر السومة مرت بجوار القائم، تبعه عبدالفتاح عسيري بتسديدة أخرى مرت بجوار القائم ايضا (37).

ونجح محمود كهربا في إضافة الهدف الثاني للاتحاد من تسديدة مقوسة رائعة مرت على يسار الرحيلي بعد هجمة مرتدة سريعة وتمريرة سحرية من العكايشي في الدقيقة (38)، لينتهي الشوط الأول 2-0.

وفي الشوط الثاني، نشط لاعبو الأهلي هجوميا بنسبة أفضل من الشوط الأول وأهدر السوري عمر السومة ثلاث فرص من تسديتين ورأسية (59 و62 و63) بجوار القائم، في المقابل أهدر كهربا فرصة اضافة الهدف الثالث في الدقيقة (56). وأجرى غروس، مدرب الأهلي، أول تبديلاته بمشاركة سلمان المؤشر على حساب علي عواجي، وسدد البديل المؤشر كرة قوية مرت فوق العارضة (61).

واختلف أداء الأهلي عن سلبيته الهجومية في الشوط الأول وسدد اليوناني فيتفاتزيديس كرة قوية تصدى لها القرني (61)، في المقابل أهدر العكايشي فرصة محققة للتهديف بعدما انفرد بمرمى الأهلي وسددها ابعدها الرحيلي منقذا هدف محقق في الدقيقة (62). ودفع غروس بتبديله الثاني للراقي بمشاركة سعيد الربيعي على حساب الجحدلي (67)، قبل أن يسدد فلاتة كرة قوية تصدى لها حارس مرمى الأهلي (70).

وتمكن عمر السومة من تسجيل هدف تقليص الفارق للأهلي من تسديدة قوية بعد تمريرة زميله فيتفاتزيديس في الدقيقة (72). ونجح السومة في إدراك التعادل بإضافة الهدف الثاني للراقي من ضربة جزاء في الدقيقة (76) بعد أن اعاق كهربا لاعب الاتحاد، منافسه فيتفاتزيديس داخل منطقة الجزاء لم يتردد حكم اللقاء محمد الهويش في احتسابها.

وكاد السومة أن يسجل الهدف الثالث من تسديدة قوية مرت بجوار القائم (82)، ورد كهربا بتسديدة بجوار القائم (83)، قبل أن يتصدى عساف القرني، حارس الاتحاد، لتسديدة تيسير الجاسم (86). وفي الدقيقة (90) تمكن فهد المولد من تسجيل هدف الاتحاد الثالث والفوز من كرة ثابتة، نفذها ببراعة لتمر على يمين القرني ليقود العميد لفوز قاتل على الراقي طال غيابه 4 مواسم.

 

jordantodayonline

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الاتحاد يتأهل إلى نهائي كأس ولي العهد على حساب الأهلي بفوز قاتل الاتحاد يتأهل إلى نهائي كأس ولي العهد على حساب الأهلي بفوز قاتل



ارتدت فستانًا أسود دون أكمام وبقصّة الأوف شولدرز

سيرين عبدالنور تخطف أنظار متابعيها في أحدث إطلالاتها

القاهره_العرب اليوم

GMT 05:44 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج السرطان 15 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 23:10 2015 الأربعاء ,30 أيلول / سبتمبر

مستشفى إبراهيم عبيد الله تفحص 3952 مريضَا بالقلب

GMT 22:07 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

عصير البصل يحسن الدورة الدموية ويخلص من الصلع

GMT 16:34 2019 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

"الكاف" يعاقب الصفاقسى التونسى

GMT 06:23 2018 الأربعاء ,05 أيلول / سبتمبر

نوال الزغبي تتألق بفستان فضي في أحدث حفلاتها

GMT 18:32 2018 الإثنين ,26 آذار/ مارس

المدافع سيرجيو راموس يعود لمنتخب إسبانيا

GMT 12:09 2018 الإثنين ,29 كانون الثاني / يناير

مباحث ودراسات في التاريخ والخطط" كتاب من تراث مصطفى جواد"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Jordantodayonline Jordantodayonline Jordantodayonline Jordantodayonline
jordantodayonline jordantodayonline jordantodayonline
jordantodayonline
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab